صورة تجمع بين نيمار وأغلى جوهرة تم بيعها في مزاد

تأسست غينيس للأرقام القياسية لتجيب عن التساؤلات... من هو الأسرع، الأقوى، والأطول، واليوم نقدم لكم الأثمن في العالم.

شاركناكم العام الماضي بعض الأرقام القياسية لأغلى الأشياء، واليوم نعود بإصدار آخر لنتعرف على أغلى ما صنعه الإنسان على وجه الأرض وأغلى منزل وغيرها العديد.

أغلى شيء على سطح الأرض

قد يتساءل العديد عن أغلى شيء على سطح الأرض صنعه الأنسان، الإجابة هي سد إيتايبو الكهرمائي على نهر بارانا بين البرازيل وباراغواي. حيث كلف بناء المشروع 27 مليار دولار (20.2 مليار جنيه إسترليني) في عام 1984 (72 مليار دولار، 63 مليار جنيه إسترليني عند معادلة المبلغ حسب التضخم في عام 2021).

استمرت عملية بناء السد المكون من أربعة سدود مرتبطة ببعضها البعض نحو 18 عاماً، وتطلبت جهود 40 ألف عامل.

تضمنت عملية البناء إعادة توجيه مجرى نهر بارانا وتحويل أكثر من 50 مليون طن من التراب والصخور. وقد تم بناء أربعة مراكز لتكسير الصخور و6 محطات خلط في الموقع بالإضافة إلى قطعتين أحاديتين وسبعة كابلات هوائية و13 رافعة برجية.

كماتم استخدام حوالي 12.3 مليون متر مكعب من الخرسانة. ونحو 380 ضعف ذلك المتواجد في برج إيفل من الفولاذ والحديد.

ومن الجدير بالذكر أن أغلى شيء في العالم لا يقع على الأرض هو محطة الفضاء الدولية. والتي تحمل الرقم القياسي لأغلى جسم من صنع الإنسان بتكلفة إجمالية قدرها 150 مليار دولار (112 مليار جنيه إسترليني).

أغلى منزل صنع في العالم

يعود الرقم القياسي لأغلى منزل خاص في العالم إلى أنتيليا، وهو بيت يشبه ناطحة سحاب شخصية مكونة من 27 طابقاً. يقع المنزل في مومباي في الهند، وهي مسكن الملياردير موكيش أمباني.

اكتمل بناء المنزل عام 2010 بتكلفة تعادل حوالي 2 مليار دولار (1.2 مليار جنيه إسترليني).

يقع المنزل على طريق Altamount الحصري في مومباي، ويستوعب 600 موظف ويحظى بمساحة تعادل 4532 متراً مربعاً (48780 قدماً مربعاً)، ويتميز المنزل بالخصائص التالية:

  • إجمالي مساحة أماكن للمعيشة: 37000 متر مربع (400000 قدم مربع)
  • منتجع صحي
  • سينما تحتوي على 50 مقعد
  • معبد
  • غرفة آيس كريم
  • قاعة رقص
  • استوديو يوغا
  • ثلاث مهابط طائرات هليكوبتر
  • عدة مسابح
  • تسعة مصاعد
  • 168 موقف سيارات

أغلى لوحة في العالم

يعود الرقم القياسي لأغلى لوحة في العالم إلى لوحة سلفاتور موندي التي رسمها ليوناردو دافنشي والتي بيعت بمبلغ يعادل 450,312,500 دولار (343 مليون جنيه إسترليني) بما في ذلك علاوة المشتري أثناء مزاد أقامته كريستيز في مدينة نيويورك الأمريكية في 15 نوفمبر 2017 وتم شراؤها من قبل الأمير بدر بن عبد الله.

تصور اللوحة رسمة ليسوع وهو يؤدي علامة الصليب بيده اليمنى ويحمل كرة بلورية في يساره، مما يشير إلى دوره في سالفاتور موندي (منقذ العالم).

يعتقد بعض المتخصين بأن الرسمة رسمت للعائلة المالكة الفرنسية من قبل ليوناردو، ولا تزال هناك العديد من التكهنات حول أصول اللوحة حيث ينسب بعض مؤرخي الفن العمل إلى أحد متدربي دافنشي.

نيمار جونيور في ملعب باريس سان جيرمان

أغلى انتقال فردي للاعب كرة قدم

في الثالث من أغسطس 2017، انتقل لاعب كرة القدم الغني عن التعريف نيمار جونيور (البرازيل) من نادي برشلونة إلى باريس سان جيرمان مقابل رسوم قياسية على الصعيد العالمي.

قام نادي باريس سان جيرمان بتفعيل بند الإفراج عن نيمار بقيمة 222 مليون يورو (262.8 مليون دولار، 198.7 مليون جنيه إسترليني) محققاً بذلك رقماً قياسياً عالمياً.

امرأة تمسك بأغلى جوهرة تم بيعها في مزاد

أغلى جوهرة تم بيعها في مزاد

نجمة CTF الوردية - المعروفة سابقاً باسم Steinmetz Pink وباسم النجمة الوردية - هي ماسة وردية فريدة للغاية بمعيار 59.6 قيراط.

بيعت الماسة مقابل 553،037،500 دولار هونغ كونغ (71.2 مليون دولار ؛ 56.8 مليون جنيه إسترليني) في مزاد Sotheby في هونغ كونغ في 4 أبريل 2017.

تم استخراج الألماسة النادرة في 1999 من قبل شركة De Beers في إفريقيا وتعادل 132.5 قيراطاً في حالته الأصلية الخشنة. وقد استغرق قصها وصقلها نحو عامين.

تقع الماسة الآن على خاتم، صنفها معهد الأحجار الكريمة في أمريكا (GIA) على أنها أكبر ماسة وردية فاخرة لا تحتوي أي شوائب.

تم شراء الماسة من قبل مجموعة Chow Tai Fook Enterprises في هونغ كونغ والتي أعادت تسمية الماسة في ذكرى الدكتور Cheng Yu-Tung ، والد الرئيس الحالي ومؤسس الشركة.