صور مجمعة صورة تظهر شي شون، صاحب الرقم القياسي السابق لأطول رجل في العالم

قصة اليوم تدور حول صاحب الرقم القياسي السابق لأطول رجل في العالم، والذي قام ذات مرة باستخدام ذراعيه الطويلتين لإنقاذ حياة دلفينين كانا في وضعية حرجة.

باو شيشون من الصين كان حينها أطول رجل في العالم، وفي حدث غريب تم استدعاؤه من قبل فريق إدارة حوض سمك في الصين لمساعدة دلافين في خطر بعدما فشلت محاولات التدخل الجراحي.

دارت القصة في عام 2006 عندما أصيب دلفينين في "رويال جيدي أوشن وورلد" في مدينة فوشام بالمرض بعد ابتلاعهما قطع من الحافة البلاستيكية لحوض السباحة.

عملية قياس طول xi shun

حاول الموظفون مراراً بكل الإمكانيات التي معهم استخراج البلاستيك من معدة الدلافين ولكن دون أي جدوى.

وحاولوا أيضاً استخدام الأدوات الجراحية للوصول إلى أسفل جسم الدلافين من خلال الفم، لكن ما لم يتوقعوه هو أن بطون الدلافين تفاعلت سلبياً مع المعدات وانقبضت عند دخولها. كل هذه العوامل جعلت عملية الاستخراج شبه مستحيلة.

عندها جاءتهم فكرة عبقرية، توصل أحد أعضاء الفريق إلى فكرة استدعاء باو، المعروف أيضاً باسم شي شون، لإنقاذ الحالة التي يمرون بها.

وكما ذكرنا، كان الراعي الصيني-المنغولي، باو شيشون يتمتع بشهرة كبيرة وبلقب أطول رجل في العالم (قبل الحادثة بعام) بطول يعادل 2.361 متر.

تلقى باو ذو الـ 72 عاماً (حالياً)، مكالمة هاتفية مفاجئة للمساعدة في وضعية الدلافين، وكان مستعداً لتقديم "يد العون".

وتوجه من منزله في مقاطعة منغوليا إلى حوض السمك، وأدخل ذراعه في أفواه الدلافين بينما كان فريق العمل يفتح الفك على مصراعيه. نشير إلى أن طول ذراعه يبلغ حوالي ثلاثة أقدام ونصف القدم.

وتمكن باو بالفعل من سحب البلاستيك من معدة الدلافين وتعافت بشكل تام بعد ذلك.

وقال مدير الحوض، تشن لوجون، حول الحادثة في ذلك الوقت: "إن الدلافين في حالة جيدة جداً الآن".

نشير إلى أن شي ذكر سابقاً أن طوله كان يعادل متوسط الطول الطبيعي حتى عمر 16، ثم بدأ بالنمو بشكل مفاجئ بسرعة إلى أن أصبح أطول رجل في العالم.

شي شون مع كريج جلينداي

نشير إلى الرقم القياسي لأطول رجل في العالم انتقل في 2009 من باو شيشون إلى التركي سلطان كوسين والذي يبلغ طوله 246.5 سم.

نضيف بأن سلطان لايزال يحظى بالرقم القياسي إلى يومنا هذا، بل وأكثر، حيث أن طول سلطان ازداد منذ لحظة توثيق الرقم القياسي ليصل إلى 251 سم.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.