skidubai-header

ينظم سكي دبي مجموعة من الفعاليات لحملة هدفها نشر التوعية بين الرياضيين الذين يعانون من الإعاقة الجسدية أو ضعف البصر, حيث تقوم العلامة التجاريةبتزويد مرافقها وعروضها لتشمل الجميع بدون أي استثناء.

لقد حقق سكي دبي رقمين قياسيين خلال الفعاليات, في يوم الأحد الموافق 12 اوكتوبر 2017 قام 12 متزلجا منهم 10 اشخاص معصوبي الأعين واثنان مكفوفان بتحطيم الرقم القياسي لأطول مسافة تزلج لشخص كفيف أو معصوب العينين خلال ساعة واحدة ضمن مركز ثلجي مغلقحيثالمتزلجان المكفوفان إيفيس كيلكهور، ويوناس بوشارد من سويسرا، تحت إشراف المدربين أندرياس ألين، وغوستافو مونتيرو، بالتزلج على المنحدر لمسافة تزيد عن 25.1 كيلومتر.

skidubai-blindfolded-article

اما الرقم القياسي الثانيأطول مسافة تزلج ضمن مركز تزلج مغلق خلال ثماني ساعاتفقد تحقق بمجهود 100 شخص، حيث قطعوا مسافة تزيد عن 302.3 كيلومتر. وكان من بين المشاركين الفريق الرياضي الذي ترعاه سكي دبي، إضافة إلى طلاب من سبع مدارس محلية في دبي، وهي مدرسة نورد أنجليا، ومدرسة شويفات، ومدرسة غوا، ومدرسة جيمس ويلينغتون للتعليم الأساسي، وكلية جميرا، وكلية نورث لندن، ومدرسة صفا المجتمعية.

 قال محمد العتري، المدير العام لدى "سكي دبي": "نحن فخورون للغاية بتسجيل رقمين قياسيين فيغينيس للأرقام القياسية، في إطار جهودنا الرامية لنشر الوعي حول الرياضيين الذين يعانون من ضعف البصر أو الإعاقة الجسدية. ويبقى هدفنا دومًا تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم، ومن الضروري بالنسبة لنا أن نتمكن من توفير مرافق حديثة وأنشطة لجميع أفراد المجتمع. ومع أخذ ذلك بعين الاعتبار، وتماشيًا مع أهداف مبادرة دبي لكي تكون مدينة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة بحلول عام 2020، فقد حرصنا على أن يلبي منتزه سكي دبي احتياجات جميع الزوار من ذوي الاحتياجات الخاصة. ونحن نضع متطلبات واحتياجات زوارنا في قائمة أولوياتنا، وسوف نستمر كذلك في مختلف العروض التي نقدمها".

skidubai-article

 ويشكل هذا النشاط إنجازًا آخر يضاف لجهود سكي دبي المستمرة للتوعية بشأن الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وضمان تمكن أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم من الاستمتاع بما يقدمه المنتزه الثلجي. وعلى مدى ثمانية أعوام، ساهم تحدي محارب الجليد الذي ينظمه المنتزه في جمع 400,000 درهم إماراتي لصالح جمعيات خيرية في دبي، وهذا العام، سيتم التبرع بجزء من العائدات لصالح مؤسسة نور دبي للمساعدة في نشر التوعية حول من يعانون من ضعف البصر والإعاقات الجسدية في مختلف أنحاء الإمارات.