صورة مجمعة للوسيل راندون المعروفة الراهبة أندريه صاحبة الرقم القياسي لأكبر شخص معمر في العالم

أحزننا في غينيس للأرقام القياسية تلقي خبر وفاة لوسيل راندون مؤخراً والمعروفة بالراهبة أندريه، صاحبة الرقم القياسي لأكبر شخص معمر في العالم عن عمر يناهز 118 عام.

ولدت الراهبة أندريه في فرنسا يوم 11 فبراير، 1904.

وكانت قد وثقت في أبريل من 2022 كأكبر امرأة على قيد الحياة، وأكبر شخص معمر في العالم (أي لكلا الجنسين).

ونشير إلى أن الراهبة أندريه هي ثاني أكبر شخص معمر من فرنسا وثاني أكبر شخص معمر تم توثيقه من قارة أوروبا.

عاشت الراهبة أندريه حياة مليئة بالمغامرة حيث عملت كمدرسة في صغرها، ومن ثمة كمربية، ولاحقاً كانت تعتني بالأطفال خلال الحرب العالمية الثانية.

وبعد الحرب، انتقلت إلى العمل في مستشفى لرعاية الأيتام وكبار السن لمدة 28 عام قبل انتقالها للعمل في كنيسة كراهبة.

ولأنها قضت معظم حياتها في مجال الخدمة الدينية، وثقت أيضاً بالرقم القياسي لأكبر راهبة على قيد الحياة.

الراهبة أندريه على كرسي متحرك

ومن المذهل أيضاً أنها وثقت كأكبر شخص معمر ينجو من جائحة كوفيد-19. حيث قامت بعزل نفسها ومصارعة الوباء حتى تخلصت منه خلال ثلاث أسابيع.

ونشير هنا إلى أنها أيضاً عاشت خلال جائحة إنفلونزا 1918 أو ما عرف بالإنفلونزا الإسبانية.

كانت لوسيل تبعد ثلاث سنوات من لقب أكبر معمر على الإطلاق (أي عبر التاريخ ولكلا الجنسين)، وهو رقم قياسي يعود إلى جين لويز كالمينت (من فرنسا).

ولدت جين في 21 فبراير 1875، وعاشت إلى سن 122 عاماً و 164 يوماً.

صورة للوسيل راندون المعروفة الراهبة أندريه صاحبة الرقم القياسي لأكبر شخص معمر في العالم

ويقول كريج جلينداي، رئيس التحرير في غينيس للأرقام القياسية: "كم هو أمر لا يصدق أن نعرف شخص ولد قبل بضعة أشهر من افتتاح نظام مترو الأنفاق في نيويورك. حينها، كان العالم قد شهد مسابقتين أولمبيتين فقط عندما ولدت عام 1904. كان تيدي روزفلت رئيساً للولايات المتحدة الأمريكية وألفريد بلفور رئيساً للوزراء في بريطانيا. من الصعب التخيل أن شخصاً قد ولد قبل تسجيل براءة الاختراع للبلاستيك أو السحابات. ألهمتنا بقوتها وعزيمتها عندما تغلبت على جائحة كوفيد-19. وإنه لشرف عظيم أن نقوم بتسجيل قصتها في صفحات كتاب غينيس للأرقام القياسية. وستعيش في الآن في كتب التاريخ باعتبارها رابع أكبر شخص معمر على الإطلاق تم توثيقه".

كيف نوثق الأرقام القياسية المتعلقة بأكبر الأشخاص في العالم؟

تستعين غينيس للأرقام القياسية بخبرة الاستشاري الرئيسي في طب الشيخوخة، الدكتور روبرت دي يونج (الولايات المتحدة الأمريكية) والمتخصص في دراسة الشيخوخة. وكما يشغل يونج منصب مدير قسم قاعدة بيانات الأبحاث لمجموعة أبحاث علم الشيخوخة منذ عام 2015.