صور مجمعة للسباح المصري شهاب علام خلال محاولة كسر رقم قياسي

نجح السباح المصري شهاب علّام بالسباحة مصفد اليدين لمسافة 11.649 كم محققاً بذلك الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الأمريكي بنجامين كاتزمان عن أطول مسافة سباحة مصفّد اليدين.

@gwrarabic

أبعد مسافة يتم قطعها بالسباحة أثناء ارتداء الأصفاد 🏊 11.649 كم من قبل شهاب علام (مصر)

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

فمن على أحد شواطئ دبي، نجح السباح ذو الواحد والثلاثين عاماً من السباحة لمدة زادت عن ست ساعات مستمرة، لم يسمح له خلالها من الاستعانة بالقارب المساعد أو حتى لمسه طوال فترة المحاولة.

وتعادل المسافة التي سبحها شهاب مسافة 460 مسبح أولمبي، إلا أنه قطعها على مسافة مستقيمة حددها في المياه المفتوحة بمسافة 164 متر، حيث كان عليه قطع هذه المسافة التي حددها 70 مرة.

وقال علّام: "لاحقتني الأنظار أثناء محاولات التدريب الطويلة التي أجريتها بسبب الأصفاد، كنت أحاول إيجاد المناطق النائية من الشواطئ للتدريب إلا أنني دائماً ما كنت محطّاً للأنظار".

السباح المصري شهاب علام وهو يبتسم بعد كسر رقم قياسي

وعانى شهاب في بداية محاولات التدريب من تمزق الطبقة الخارجية من الجلد بفعل الأصفاد إلا أنه عدّل طريقة السباحة إلى أن وصل إلى طريقة شبه مثالية للقيام بالمحاولة.

وقال: "يمنحني الشعور بأنني بين النخبة التي حطمت الأرقام القياسية إحساساً بأنني بطل خارق، وهذا يشجعني للحفاظ على مكاني في السجلات لأطول فترة ممكنة".

السباح المصري شهاب وهو يحتفل بكسر رقم قياسي مع فريقه في دبي

وأضاف: "لم أشعر بأن مهمتي انقضت حتى حملت الشهادة بين يدي. أن أكون حاملاً للقب غينيس للأرقام القياسية هو الإنجاز الأفضل على الإطلاق من أي انجاز حققته".

وسعى شهاب إلى الهام الكثير من السباحين لملاحقة طموحاتهم، ويأمل أن يبقى إنجازه شاهداً لفترة طويلة على القدرة التي يمكن للجسد البشري أن يحققها.

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: