صور متعددة من محاولة كسر الرقم القياسي لأكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 مبنية من قطع الليغو

كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 مبنية من قطع الليغو® في العالم بحجم يعادل 5710 مم X 2048 مم X 1072 مم.

يعرف عن الاتحاد كونه الجهة المسؤولة عن الترويج لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 لموسم 2021 والتي ستقام في شهر ديسمبر 2021.

ولم تكن محاولة كسر الرقم القياسي الناجحة بغرض الترويج عن موسم 2021 فحسب، بل حملت في مضمونها حملة خيرية لصالح منصة إحسان الخيرية، المنصة الوطنية في الأعمال الخيرية في المملكة العربية السعودية.

حيث تمكن المقيمون في المملكة من شراء مكعبات قطع الليغو® المستخدمة في بناء مجسم السيارة عبر التسجيل في موقع إلكتروني، وذهبت عوائدها بعد ذلك مباشرة إلى منصة إحسان.

وقد قام العديد من المواطنين والمقيمون في المساهمة في هذه المبادرة. وتم توجيه جميع التبرعات للمساعدة في قطاعات مختلفة مثل الاجتماعية والتعليمية والصحية في المملكة العربية السعودية.

صورة من زاوية مرتفعة لأكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 مبنية من قطع الليغو

تمت محاولة كسر الرقم القياسي في رد سي مول في مدينة جدة باستخدام أكثر من 500 ألف مكعب ليغو، وكما تم تنفيذ المشروع بواسطة خبراء معتمدين من ليغو.

ونضيف بأنه تم تخصيص شاشة رقمية في موقع عرض مجسم السيارة تضمنت أسماء المشاركين في هذا الحدث تقديراً لمساهمتهم القيمة.

وضع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل أخر مكعب الليغو® على المجسم تزمنناً مع الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وتحدث سموه عن مدى سعادته وفخره بتحقيق هذا الإنجاز قائلاً: "يسعدني الإعلان عن الانتهاء من بناء أكبر مجسم لسيارة الفورمولا 1® باستخدام قطع الليغو® في العالم ، وهو الإنجاز المعتمد من قبل غينيس للأرقام القياسية".

تقديم شهادة غينيس للأرقام القياسية أثناء الكشف عن أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 مبنية من قطع الليغو

وأضاف سموه: "انطوى هذا المشروع على ترسيخ العطاء لمجتمعنا وبشكل يعكس المعنى الحقيقي والقيم التي ترمز إلى المملكة العربية السعودية الحديثة في التقدم والابتكار والمسؤولية الاجتماعية. وتمكنا اليوم من تجسيد ذلك على أرض الواقع وبصورة فاقت التوقعات، فقد كان هذا الإنجاز البارز نموذجاً للتعاون والإبداع المرتبط بشغف جَماعي، لتسخير قوة فورمولا 1 لدفع المملكة العربية السعودية لتحقيق تطلعاتها لمستقبل أكثر إشراقاً وازدهاراً".

يتطلع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية من خلال هذه المبادرة الفريدة من نوعها إلى إتاحة المجال للمشاركة في الاستعدادات لانطلاق السباق الافتتاحي لجائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 عام 2021 والتي ستقام خلال الفترة من 3 إلى 5 ديسمبر.

رجل في داخل أكبر منزل متنقل كرفان مصنوع من الليغو

وفي حال لازلت شهيتكم مفتوحة للمزيد من الأرقام القياسية المتعلقة بمجسمات مصنوعة من الليغو®، فأليكم المزيد منها:

  • أكبر منزل متنقل (كرفان) مصنوع من الليغو®: 288،630 طوبة فردية في عام 2018.
  • أطول هيكل من الليغو®: 1,578.81 متر وتكون من 2،901،760 طوبة بلاستيكية متشابكة في 2005.
  • أكبر سفينة من الليغو®: بطول 44.8 متر في 2017.