صور من الأرقام القياسية التي حققتها شركة Aspark

بلمح البصر، وجد كل من الأيطالي جوزيبي كارتيا وشركة Aspark Co.Ltd اليابانية للسيارات أنفسهم في سجلات الأرقام القياسية بعد توثيق رقميين قياسيين عالميين.

وأما الإنجازين اللذان تم توثقهما في مدينة يورك البريطانية فهما:

  • أسرع متوسط سرعة على مسافة ثمانية أميال بسيارة كهربائية
  • أسرع متوسط سرعة على مسافة ربع ميل بسيارة كهربائية
@gwrarabic

أعلى متوسط سرعة على مسافة ربع ميل بسيارة كهربائية 🚙⚡ 318.8 كيلومتر في الساعة من قبل جوزيبي كارتيا في سيارة Aspark

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

تعمل شركة "Aspark" في مجال الهندسة، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة أوساكا اليابانية، وتعمل على تطوير سيارات كهربائية فائقة الأداء تدعى "Owl" (أي البُومَة) منذ عام 2015.

وكانت السيارة التي خطفت الأنظار والمستخدمة في محاولة كسر الرقم القياسي من طراز " Owl EV Hypercar" من تطوير شركة Aspark وتم تصنيعها في إيطاليا. تم إنتاج 50 سيارة فقط من الطراز، ويعادل سعرها 2.5 مليون يورو (حوالي 10 مليون درهم إماراتي). وبحسب التقارير، فإن السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 1.72 ثانية فقط.

الأيطالي جوزيبي كارتيا وهو يحضر لمحاولة كسر الرقم القياسي

صنعت شركة Aspark سيارة Owl EV Hypercar بهدف الدمج بين التصميم الجميل والأداء العالي الذي يشمل السرعة والعزم. وبالطبع، مع هدف التطوير في مجال السيارات الكهربائية. ولهذا قررت الشركة تحدي سيارتها الجديدة عن طريق كسر رقميين قياسيين!

تمت محاولات كسر الأرقام القياسية كما أشرنا في مدينة يورك البريطانية، وبالتحديد في مطار Elvington Airfield، وكان الإيطالي جوزيبي خلف عجلة القيادة.

اتفقت غينيس للأرقام القياسية مع خبراء من مؤسسة UK&ITA على توثيق الرقم القياسي نظراً لكفاءتهم في تسجيل الأرقام القياسية المتعلقة بالسرعة الأرضية، باستخدام معدات دقيقة ومتطورة.

سيارة owl من شركة Aspark وهي على تسير بسرعة فائقة على مدرج طيران

وتمت المحاولات على مسافتين مختلفتين وهما الربع ميل، والثماني أميال، ونشير إلى أنه تم استخدام أشعة خاصة لقياس السرعة بدقة.

تمت كل محاولة كسر رقم قياسي على حدى وعلى مرحلتين، تم خلال كل منها قطع مدرج Elvington في أسرع وقت ممكن، وفي غضون 120 دقيقة كحد أقصى بين الجولتين، وتم بعد ذلك أخذ متوسط السرعة من الجولتين.

أتم جوزيبي أربع جولات على المدرج (جولتين لكل محاولة)، تحت سماء يوم مشمس وأعين المحكم الرسمي جلين بولارد.

كان المتوسطان الأخيران الأسرع قياسياً وتم قبولهما وتوثيقهم كأرقام قياسية جديدة بعد أن حقق جوزيبي 309.027 كيلومتر في الساعة لمسافة الثمانية أميال و318.857 كيلومتر في الساعة لربع ميل.

المدير التنفيذي لشركة Aspark، ماسانوري يوشيدا وهو يقف مع محكم رسمي أثناء تقديم شهادات كسر رقم قياسي

وتم تسليم شهادات غينيس للأرقام القياسية إلى المدير التنفيذي لشركة Aspark، ماسانوري يوشيدا، والذي جاء من اليابان لمشاهدة محولات كسر الرقم القياسي.

ويقول المدير التنفيذي لشركة Aspark، ماسانوري يوشيدا: "إنه لمن دواعي سروري أن نحقق رقميين قياسيين عالميين. لقد أردنا أن نري العالم بأن سيارات Owl أكثر من مجرد آلة جميلة المظهر، بل هي أيضاً قادرة على اثبات أدائها في التسارع والسرعة بشكل عام عن طريق محركاتها المميزة والقوية".

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: