البتزا القياسية التي تحظى بألف نوع من الجبن المختلف

هذه البيتزا التي ترونها امامكم تتميز عن أي بيتزا عبر التاريخ، وذلك لكونها تحظى 1,001 نوع مختلف من الجبن ما يجعلها تحظى بالرقم العالمي لأكثر عدد أنواع من الجبن على بيتزا.

تم تحضير هذه البيتزا القياسية من قبل كل من الطهاة الفرنسيون بينوا برويل وفابيان مونتيلانيكو، بمساعدة من صانعة الجبن صوفي حتات ريشارت-لونا وصانع المحتوى على اليوتيوب فلوريان أون إير.

ونشير إلى أن الرقم القياسي السابق كان يعادل 834 نوع من الجبن، من قبل مورغان نيكيه في عام 2021.

لم تكن هذه أول مرة يحقق خلالها بينوا هذا الرقم القياسي، حيث أنه كان صاحب اللقب عام 2020، عندما صنع بيتزا تحتوي على 254 نوعاً مختلفاً من الجبن. وهو الآن يعود إلى القمة ويزيد بنحو أربعة أضعاف ما حققه سابقاً.

خلال مراحل التحضير لكسر الرقم القياسي، أمضى بينوا خمسة أشهر وهو يبحث في فرنسا عن أنواع الجبن المختلفة.

وتمكن بفضل ذلك من تحقيق رقم قياسي أخر لأكبر عرض لأنواع مختلفة من الجبن بواقع 1،001، متغلباً بذلك على الفرنسي فيليب مارشان والذي كان يحظى باللقب منذ العام 2016 بواقع 730 نوع من الجبن.

عرض لأنواع مختلفة من الجبن

ويقول بينوا: "لقد كان أمراً رائعاً أن أكون بين صانعي الجبن المختلفين، وكانت تجربة زيارة المزارع مذهلة، التقيت بالعديد من صناع الجبن الذين يمارسون مهنتهم بحب وشغف".

كما أشار بينوا بأن العديد من المزارعين وصانعي الجبن قدموا الجبن له مجاناً لأنهم أعجبوا بفكرته، وأرادوا أن يكونوا جزءاً من محاولة كسر الرقم القياسي العالمي.

يذكر بأن 940 نوع من الجبن التي تم استخدامها جاءت من فرنسا، بينما كانت 61 نوعاً الباقية من مختلف دول العالم.

البتزا القياسية التي تحظى بألف نوع من الجبن المختلف

تم تقطيع مكعب بوزن 2 جرام من كل نوع مختلف من الجبن ووضعه فوق قاعدة البيتزا. وكما تم وضع الجبن الطري فوق الجبن الأكثر صلابة للحفاظ على التوازن.

ويضيف بينوا: "كان علينا طهي عجينة البيتزا مسبقاً لكيلا تتمزق بسبب وزن الأجبان!"

يشعر بينوا بالسعادة لتحقيق الرقم القياسي للمرة الثانية، لكنه لا ينوي التوقف عن البحث عن أنواع جديدة من الجبن.

"أعمل كصانع بيتزا منذ 13 عام، ولقد ابتكرت وصفات بيتزا خاصة بي، وأصبح حلمي الوحيد بعد أن قمت بتأسيس عملي الخاص هو تحضير بيتزا بأكبر تشكيلة من الجبن".

امرأة تمسك بشريحة من البيتزا القياسية

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.