صورة مجمعة لسيدو كشيتري أثناء محاولة كسر الرقم القياسي

في عرض مبهر للياقة البدنية والقدرة على تحمل التعب الذهني والجسدي، تمكن مهندس البرمجيات سيدو كشيتري من الهند والبالغ من العمر 42 عام من توثيق رقم قياسي عالمي جديد لأطول ماراثون لتسديد اللكمات (على أكياس الملاكمة).

حيث قام بلكم هدف لمدة قياسية تعادل 55 ساعة و15 دقيقة، متغلباً بذلك على الرقم القياسي السابق بخمس دقائق.

نشير إلى أن سيدو يختص في فنون القتال منذ صغره، وقام بتمثيل الهند في العديد من بطولات التايكوندو.

سيدو كشيتري وهو يلكم أكياس الملاكمة

ويقول سيدو: "لقد بدأت ممارسة فنون القتال والدفاع عن النفس منذ 25 عام. أنا أحب تمثيل بلدي فيما يتعلق بمجال رياضة القتالية مما قادني إلى محاولة تسجيل هذا الرقم القياسي العالمي".

تعتبر محاولة كسر هذا الرقم القياسي اختباراً حقيقياً ومرهقاً لقدرة الجسد على التحمل، ولمدى مستوى اللياقة البدنية - حيث تتطلب القواعد الارشادية للرقم القياسي من مقدم الطلب توجيه لكمة واحدة على الأقل خلال كل ثانيتين طوال مدة المحاولة، وبعد كل ضربة للكيس، يجب أن تعود الذراع إلى وضعها الأساسي.

وكما هو الحال مع جميع القواعد الارشادية للأرقام القياسية تحت فئة "أطول ماراثون"، يسمح للمتقدم بعد كل ساعة متواصلة من النشاط بأخذ استراحة لمدة خمس دقائق فقط. ونشير إلى أنه يمكن تجميع فترات الاستراحة هذه إذا لم يتم الاستفادة منها في وقتها. أي أن سيدو يستطيع تناول الطعام أو النوم أو استخدام الحمام فقط خلال فترات الاستراحة هذه.

سيدو كشيتري وهو يسدد لكمات أثناء محاولة كسر الرقم القياسي

وأوضح سيدو مدى صعوبة المشوار قائلاً: "بدأ الألم بعد حوالي 20 ساعة من المحاولة. في تلك المرحلة، ذكرت نفسي بأن ذلك الألم بمثابة مجرد اختبار لحدود قوتي. كان لابد من التغلب على فكرة الاستسلام، وكان علي أن أكون قوياً من الناحية العقلية، فسوف أستطيع تحمل الألم جسدياً".

"أصعب مرحلة مررت بها كانت خلال الليلة الثانية، بعد حوالي 30 ساعة من المحاولة، نظراً لأن تلك الفترة كانت متواصلة بدون أي نوم. تحمل تلك المرحلة كان صعباً جداً، لكن التشجيع والدعم الذي حظيت به من أصدقائي وعائلتي ساعدني على الاستمرار، وتمكنت من التغلب على حدود قدرتي".

"كنت أقول لنفسي مراراً وتكراراً، تحمل لساعة أخرى، على الرغم من أنني لم أكن سأتوقف".

تطلب التحضير لمحاولة كسر الرقم القياسي ستة أشهر من سيدو، حيث كان يتدرب لمدة ثماني ساعات بشكل يومي.

سيدو كشيتري وهو يحتفل مع عائلته وأصدقائه بتحقيق الرقم القياسي

يتضمن روتين التدريب اليومي جلسة مدتها أربع ساعات من الساعة 4 صباحاً وحتى 8 صباحاً، تليها جلسة أخرى خلال اليوم في فترة المساء.

ويقول سيدو: "كان التحضير الذهني والعقلي أصعب تحدي واجهته. يتطلب مثل هكذا تحدي قوي جسدياً وذهنياً معاً".

نشير إلى أن سيدو كان يحظى برقميين قياسيين منذ حوالي 10 أعوام في 2013، حيث حقق حينها لقب أكثر عدد ركلات فنون قتال خلال ثلاث دقائق باستخدام ساق واحدة بواقع 620.

وكما كان يحظى بلقب آخر هو لأكثر عدد ركلات فنون القتال خلال دقيقة واحدة باستخدام ساق واحدة بواقع 168 ركلة في 2021.

كلا الرقميين القياسيين يعودان الآن إلى أحمد أمين بودلا (من باكستان)، ولكن سيدو يطمح لتحقيقها من جديد.

ويختتم سيدو بقول: "الحصول على هذا الرقم القياسي يملأ قلبي بالفرح والسعادة، ولا توجد كلمات تعبر عن مدى سروري، وسأقوم باستعماله كمحفز لتحقيق المزيد من الإنجازات".

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.