Oldest people header 2

الأرقام القياسية الخاصة بكبار السن هي دائمًا من أكثر العناوين شعبية في كتاب غينيس للأرقام القياسية كل عام - وتحتوي طبعة هذا العام على بعض من كبار السن المذهلين.

يتضمن الكتاب لهذا العام ماسازو نوناكا ، حامل الرقم القياسي الحالي لأكبر رجل معمراً من اليابان في 3 مايو / أيار عندما كان عمره 112 عامًا و282 يومًا.

 

Oldest person living  

ولكن بالإضافة إلى ماسازو، هنا خمسة أشخاص ملهمين آخرين ظهروا في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2019 الذين أثبتوا أنه لم يفت الأوان لفعل شيء مذهل.

Jack Reynolds  

1. أكبر شخص عمرا يقوم بركوب مسار انزلاقي

 

كان جاك رينولدز ، البالغ من العمر 106 أعوام ، قد تصدر عناوين الصحف  في السنوات الأخيرة عندما  LADBible قاموا بنشر مقطع فيديو له و هو يحقق رقمه القياسي الثالث في غينيس للأرقام القياسية في ابريل.

على مدى السنوات الثلاثة الماضية  كان يجب على الجد البريطاني تسجيل رقماً قياسياً في يوم عيد ميلاده  ، و أصبح بذلك  أكبر شخص عمرا يحصل على أول وشم له، وأكبر شخص عمرا يركب على قطار ملاهي في أعياد ميلاده 104 و 105 على التوالي.

Betty_Goedhart_Oldest_Trapeze_Artist 2 

2. أكبر فنانة تؤدي ألعاب الأرجوحة الطائرة 

كانت لاعبة الجمباز  بيتي جودهارت  بالغة 84 عامًا عندما حققت أداءً قياسيًا في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

 فتنت بيتي بسحر فنانين الألعاب البهلوانية منذ زيارتها السيرك مع والديها في سن مبكرة. ومع ذلك ، لم تتح لها الفرصة لتجربة الفن الهوائي حتى بلغت 78 عامًا

yt

3. أكبر راقصة عمرا في مسابقة رقص

تاو بورشون-لينش ، البالغة من العمر مائة عام من الولايات المتحدة ، تشارك مسابقات للرقص منذ أن كانت في الثامنة والسبعين من عمرها. وهي أيضا أستاذة يوغا ،تمارس هذا الروتين منذ 70 عامًا.

تاو لا تملك النية في " ان تنضج في اي وقت قريب", فحرصت على تجربة الكثير من الأنشطة بالإضافة الرقص, فهي ممثلة و عارضة أزياء و كاتبة وناشطة سياسية حيث خرجت في مسيرة مع مهاتما غاندي - مرتين!

 

Oldest tandem parachute jump

4. أكبر شخص عمرا يقفز بالمظلة

قفز باريسون وليام فيردن هايز المخضرم في الحرب العالمية الثانية البريطانية من 15 ألف قدم في مايو 2017 للحصول على رقم قياسي في كتاب غينيس للأرقام القياسية.

كان  عمر الجدّ الباحث عن الإثارة 101 عامًا و 38 يومًا عندما حقق الرقم القياسي ، بعد عام واحد فقط من القيام بأول قفزة بالمظلة في سن الـ 100.

وللردا على السؤال حول "ما شعر به بعد القفزة التاريخية "، قال فردين إنه "شعر بإحساس رائع جدا".

Oldest ice hockey player 

5. لاعب هوكي الجليد الأكبر عمرا

كان مارك سيرتش يبلغ من العمر 96 عامًا و 2 يومًا ، عندما لعب في بطولة سنوبي العالمية للهوكي ، في سانتا روزا في كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.

يلعب مارك الهوكي منذ  85 عامًا ، لكنه شعر أنه أصبح جادًا في هذه الرياضة عندما بلغ 80 عامًا.

يمكنك قراءة المزيد عن أصحاب الأرقام القياسية وغيرهم من المعمرين المذهلين في كتاب غينيس للأرقام القياسية 2019 الجديد.

GWR 2019