فهم المبادئ التوجيهية

ان كل واي رقم قياسي في غينيس للأرقام القياسية لديه مجموعة من المبادئ التوجيهية المحددة. توضح مبادئنا التوجيهية القواعد التي يجب اتباعها عند محاولة تسجيل رقم قياسي والأدلة التي يجب تقديمها. وتضمن المبادئ التوجيهية أن الرقمقياسي و قابل للتحقق. وبعبارة أخرى المبادئ التوجيهية تحدد لك ما تحتاج لفعله وكيفية القيام به وما يجب تقديمه لنا من ادلة لاثباته.

من الضروري قراءة ارشاداتك قبل محاولة تحقيق اي رقم قياسي.کما أن لدینا دليل للأدلة الخاصة بك الذي یدعِم إرشاداتك ویقدم المزید من التوجيهات حول الأدلة اللازمة للتحقق من محاولتك. 

Tالمبادئ التوجيهية تكون محددة فقط لرقمك القياسي المراد تحقيقه. يجب اتباع جميع القواعد المذكورة ويجب تقديم جميع الأدلة لكي تصبح حامل لقب غينيس للأرقام القياسية العالمية.

أين يمكنني العثور على إرشاداتي؟

سوف تجد إرشاداتك على صفحة الطلب الخاص بك، وهذه سوف تظهر كرابط اسفل عنوان : الرقم القياسي الحالي وفوق الرقم القياسي الحالي, حدد الرابط لعرض إرشاداتك .

Where to find your guidelines

ماذا يعني كل قسم من أقسام المبادئ التوجيهية؟

تتألف إرشاداتك من خمسة أقسام مختلفة:

1- إشعار قانوني:

عند فتح الإرشادات الخاصة بك سترى إشعار قانوني. هذه معلومات مهمة جدا يجب قراتها وفهمها جيدا قبل أن تختار المضي قدما في محاولة تحقيق رقمك القياسي. انظر للفقرة أدناه:

"تعمل هذه الوثيقة كدليل للاعتبارات والتعهدات المحددة لمحاولة تحقيق رقمك القياسي المحتملة وسيتم استخدامها جنبا إلى جنب مع دليل الأدلة الخاص بك و الذي يحدد الأدلة التي نطلبها للتحقق من نجاح محاولة تسسجيل رقمك القياسي. وينبغي قراءة هذه المبادئ التوجيهية وفهمها جيدا من قبل جميع المعنيين بمحاولة تحقيق الرقم القياسي قبل المحاولة - وهذا يشمل كل مشارك ومنظم وشاهد"

هذه الإرشادات محددة فقط لمحاولة تحقيق رقمك القياسي ويجب اتباعها. في حالة مخالفة أي جزء من هذه الإرشادات، سيتم استبعاد محاولتك للرقم القياسي دون أي حق في الاستئناف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الإرشادات لا تقدم بأي شكل من الأشكال أي نوع من المشورة بشأن السلامة ولا يمكن تفسيرها على أنها توفر أي تعضيد او تطمين أن محاولة تحقيق الرقم القياسي خالية من المخاطر

لا تتحمل غينيس للأرقام القياسية أي مسؤولية عن سلامة المشاركين أو المارة في أي محاولة تحقيق رقم قياسي. وتقع على عاتقك وحدك مسؤولية التأكد من:

أ- (أن جميع احتياطات السلامة الضرورية تم اتخاذها، وأن جميع المعدات المستخدمة مناسبة وتم فحصها  بدقة قبل إجراء محاولة تسجيل الرقم القياسي)   

 ب- (أن تكون متوافقة مع جميع اللوائح و قوانين الصحة والسلامة المعمول بها)

 اذا كنت تقوم بتنظيم محاولة قياسية بالتعاون مع علامة تجارية منتجة للمشروبات الكحولية يجب عليك الحصول مسبقاعلى إذن كتابي بيِن وجلي من موسوعة غينيس للأرقام القياسية وإلا فلن تتم الموافقة على رقمك القياسي. بدون إذن كتابي، قد لا يتم قبول الرقم القياسي الخاص بك حتى لو كنت قد اتبعت المبادئ التوجيهية. يرجى إرسال طلباتك إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية باستخدام قسم المراسلات في طلبك عبر الإنترنت.

أخيرا، فإن هذه المبادئ التوجيهية لا تشكل بأي حال موافقة غينيس للأرقام القياسية لك على القيام بمحاولة تحقيق رقم قياسي. ولن يتم النظر في أي محاولة لتسجيل رقم قياسي إلا التي تم بموجبها المصادقة عليها من قبلنا وبعد الاتفاق الموقع من قبلك.

 

2- تعريف الرقم القياسي:

الاجابات على الاربعة اسئلة التالية ستعطيك فكرة عن تعريف الرقم القياسي:

1- ما الرقم القياسي ل..؟ 

2- من يمكنه محاولة تحقيق رقم قياسي؟

3- كيف يتم تحديد وقياس الرقم القياسي؟

4- كيف يتم تعريف موضوع الرقم القياسي؟

في ما يلي مثال لتعريف الرقم القياسي (لاكثر عدد للقفزات في دقيقة واحدة)

تعريف الرقم القياسي

  • هذا الرقم القياسي المسجل لأكثر عدد من القفزات على حبل في دقيقة واحدة
  • تتم محاولته بواسطة فرد.
  • تم قياسه من خلال عدد القفزات على حبل في دقيقة واحدة.

3- سجل المبادئ التوجيهية:

هذا القسم هو قائمة من القواعد محددة لرقم قياسي معين، والنقاط المحددة هنا تعطيك توجيهات محددة حول كيفية القيام بمحاوله لتحقيق رقم قياسي , يرجى العلم بأن هناك مزيد من القواعد والارشادات الخاصة بكل فئة واردة ادناه بشكل متسلسل ومرقم وكل واحده منها بأهمية الاخرى ويجب اتباعها كلها.

القواعد الخاصة باكثر عدد من القفزات على الحبل في دقيقة واحدة:

1- يكون الحبل المستخدم من أي مادة أو طول طالما يلبي معايير تنظيم القفز على الحبل

2- يجب ان تتم المحاولة على سطح مستو غير قافز

3- توصي غينيس للأرقام القياسية باستخدام جهاز إلكتروني أو ميكانيكي لحساب عدد المرات التي يقفز فيها المشارك فوق الحبل. يجب أن يتم اعتماد الجهاز المستخدم من قبل غينيس للاقام القياسية قبل المحاولة. في حالة عدم وجود جهاز إلكتروني أو ميكانيكي، يجب أن يحسب عدد الدورات من قبل اثنين من المراقبين. يجب تقديم خطاب التحقق من كل من المراقبين مع بقية الوثائق.

4- يتم احتساب قفزة واحدة عند كل دورة كاملة بدرجة 360 درجة. إذا فشل المشارك في القفز فوق الحبل بأي شكل من الأشكال مثل عدم القفز فوق الحبل او الوقوف على الحبل ، فإن تلك الدورة لا تحسب في المجموع التراكمي للدقيقة.

قد تجد أيضا أن الإرشادات الخاصة بك تشير إلى صورة كما في الشكل 1.، الشكل 2. الخ  وسوف تجد هذه الصور في الجزء السفلي من الإرشادات الخاصة بك.

4- المبادىء التوجيهية للفئة:

تتضمن المبادئ التوجيهية للفئة متطلبات القواعد والأدلة لجميع الارقام القياسية للفئة المعينة. على سبيل المثال القواعد التي يجب اتباعها لجميع المحاولات التي تتم في دقيقة واحدة، أو القواعد القياسية لدينا والأدلة المطلوبة للمواد الغذائية الكبيرة.

لذلك تذكر المبادئ التوجيهية للفئة تشمل جميع النقاط العامة وجميع متطلبات الأدلة، لذلك فهي مختلفة جدا عن المبادئ التوجيهية لتسجيل رقم قياسي والتي تشمل فقط النقاط التي تخص موضوع الرقم القياسي  الخاص بك. 

تنقسم المبادئ التوجيهية للفئات إلى ثلاثة أقسام: 

العنوان 
  1. سيوضح لك عنوان المبادئ التوجيهية للفئة نسق وشكل الرقم القياسي, فلا داعي للقلق لهذا الامر فمثلا:  

    "كل قواعد ولوائح الارقام القياسية" لاكبر المواد المصنعة

  2. قواعد الفئة

    بعدها سترى هذه الجملة "يرجى التأكد من اتباع جميع هذه القواعد", القواعد في هذا القسم هي نقطة توجيه / قواعد والتي تنطبق على جميع الارقام القياسية ضمن نفس النسق والشكل. يتم سرد هذه النقاط باستخدام أحرف صغيرة (أ .ب .ج الخ). مثال:

    Category rules
  3. الأدلة

    سوف ترى بعد ذلك قسم الأدلة، الذي يتم عرضه من خلال الجملة التالية: "يرجى التأكد من توفير الأدلة التالية"

    يتم سرد هذه النقاط في شكل فقرات فيها قائمة بالأدلة التي يجب ابرازها لتمكيننا من التحقق من محاولة تسجيل رقمك القياسي ثم يتم التحقق من الأدلة كلٍ على حدى.

     

    مثال على المبادئ التوجيهية الفئة – الأدلة:

    Evidence

    سترى أيضا إشارة إلى ارشادات وثيقة الأدلة الخاصة بك. وهذه الوثيقة وثيقة حاسمة وتشرح بالتفصيل أدلتنا. على سبيل المثال، ستجد معلومات عن من يمكنه أن يكون شاهدا مستقلا، وما نعتبره مستقلا، وما إلى ذلك. وستجد أيضا نماذج يمكن استخدامها لإنشاء مستندات الإثبات الخاصة بك , على سبيل المثال إفادات الشهود.

5- الأدلة المرجعية:

القسم الأخير من المبادئ التوجيهية هو قائمة التحقق من الأدلة. في هذا القسم ستجد قائمة بالبنود المطلوبة من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ستجد المعلومات عن كل بند في قسم الأدلة من المبادئ التوجيهية للفئة ومزيد من الإرشادات لوثيقة الأدلة الخاصة بك. من المهم أن يكون لديك جميع البنود على قائمة الأدلة الخاصة بك قبل تقديم أدلتك للمراجعة , وإلا ستكون معرضا لخطر تأخر مراجعة الأدلة أو رفضها.

Evidence checklist

كيفية طباعة الإرشادات الخاصة بك:

سوف تجد في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة زرستتمكن من خلاله تحويل الإرشادات الخاصة بك إلى وثيقة بي دي اف, سيؤدي هذا إلى إنشاء تنسيق قابل للطباعة. تذكر أن المبادئ التوجيهية تحتاج إلى أن تكون مشتركة ومقروءة من قبل المشاركين وايضا المشاركون في عملية التحقق مثل الشهود المستقلين.

Save PDF

ارشادات حول الأدلة الخاصة بك:

راجع دليل الارشادات الخاص بنا وقارنه بالأدلة الخاصة بك حيث ستجد المزيد من المعلومات حول الأدلة التي نطلبها للتحقق من محاولة تسجيل الرقم القياسي الخاص بك. سوف تجد أيضا نماذج جاهزة لعرض  الأدلة مثل خطابات التقديم ، شهادات الشهود وكتب السجلات.

ماذا لو كان لدي أسئلة حول إرشاداتي؟

إذا كان لديك أي أسئلة حول الإرشادات الخاصة بك يمكنك طرحها مباشرة إلى فريق إدارة الارقام القياسية من خلال خدمة المراسلات.