نشارككم بعض الأرقام القياسية من دولة الكويت احتفالا باليوم الوطني الكويتي

نشارككم بعض الأرقام القياسية من دولة الكويت احتفالاً باليوم الوطني للكويت.

أكثر عدد ملابس جُمعت خلال 24 ساعة

أكثر عدد ملابس جمعت خلال 24 ساعة في الكويت

حقق شباب دولة الكويت رقماً قياسياً لأكثر عدد ملابس جمعت خلال 24 ساعة حيث قاموا بجمع ملابس تزن معاً 56,934 كغ.

جاءت مبادرة كسر الرقم القياسي خلال حملة "شعب الانسانية" التي سعت لجمع هذه الملابس والتبرع بها للشعب السوري وللمحتاجين في أرض الكويت وغيرها من الدول مثل تركيا وفلسطين واليمن.

حققت الكويت هذا الرقم القياسي عام 2015.

أكبر درس بستنة

أكبر درس بستنة في العالم

حققت HGTV Arabia رقماً قياسياً في مدينة الكويت بدولة الكويت لأكبر درس بستنة بحضور 286 شخصاً من مختلف أنحاء الخليج العربي في في فعالية نظمتها HGTV و beIN. وكان الهدف وراء كسر الرقم القياسي هو نشر الوعي حول الاستدامة في المنطقة عن طريق الزراعة والبستنة.

أقيم الدرس في حديقة الشهيد في الكويت تحت إشراف وتعليم من الزينة البابطين @itallgrows المعروفة بخبرتها وشغفها للبستنة. تضمن الدرس حديث حول زراعة خضروات عضوية لحياة صحية، ونقاشات فنّدت العديد من المعلومات الخاطئة المتداولة في المنطقة حول البستنة.

أكبر لوحة فسيفسائية من القمصان (على شكل علم)

أكبر لوحة فسيفسائية من القمصان علم

قامت جامعة الشرق الأوسط الأمريكية بكسر الرقم القياسي لأكبر لوحة فسيفسائية من القمصان مشكلةً علم دولة الكويت في ملعب كرة القدم في الحرم الجامعي في العقيلة.

عمل طلاب الجامعة على جمع 5160 قميص لتحقيق الرقم القياسي ثم تم التبرع بها إلى جمعيات خيرية بعد تحقيق الرقم القياسي.

وبلغت مساحة العلم 1570.55 متراً مربعاً.

أكبر صورة رملية

أكبر صورة رملية مشكلة صورة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

حقق مكتب الدبلوماسية العامة (الإمارات العربية المتحدة) رقماً قياسياً احتفالاً باليوم الوطني للكويت لأكبر صورة رملية بلغ حجمها 15876.22 متراً مربعاً أي ما يعادل مساحة أكثر من 12 حوضاً للسباحة الأولمبية.

حملت الصورة الرملية عنوان "أمير الإنسانية" وشكلت صورة للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ، أمير دولة الكويت وقد تم تشكيل هذه الصورة من رمال طبيعية تماماً.

وتعليقاً على الانجاز، قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: "حب الكويت وأهل الكويت محفور في أرضنا.. ومحفور في قلوبنا.. ومحفور في تاريخنا.. كل عام وكويت المحبة.. وأميرها أمير الإنسانية في عزة ورفعة وسلام".