نسخة غير مفتوحة للعبة سوبر ماريو 64 تحقق أغلى لعبة فيديو يتم بيعها في مزاد عبر الإنترنت

بيعت نسخة غير مفتوحة للعبة سوبر ماريو 64 بمبلغ يعادل 1.56مليون دولار أمريكي محققة بذلك رقماً قياسياً لأغلى لعبة فيديو يتم بيعها في مزاد عبر الإنترنت.

صدرت اللعبة عام 1996 على نظام النينتندو 64 وكانت أول لعبة من سلسلة ألعاب ماريو تتميز بمغامرات ثلاثية الأبعاد. حققت اللعبة لاحقاً أكثر عدد مبيعات على الإطلاق على المنصة حيث تم بيع حوالي 12 مليون نسخة.

ومن الجدير بالذكر أن النسخة التي بيعت في المزاد هي أول لعبة تباع بأكثر من مليون دولار أمريكي.

صورة من الأمام والخلف للعبة سوبر ماريو 64 التي حققت لقب أغلى لعبة فيديو يتم بيعها في مزاد عبر الإنترنت

تحظى هذه النسخة من اللعبة على تصنيف لحالتها بدرجة تعادل 9.4 من 10 من قبل Wata Scaleمما يعنى انها في حالة شبه مثالية مثل ما كانت عليه في العلبة الأصلية عند إصدارها، وتعتبر هذه اللعبة الوحيدة من نوعها في مثل هذه الحالة الشبه مثالية.

ويقول فالاري ماكليكي، خبير ألعاب الفيديد لدى شركة هيريتيدج أوكشنز للمزادات " تعتبر هذه أعلى درجة ممكنة يأمل الشخص الحصول عليها من Wata."

كان الرقم القياسي سابقاً يعود إلى نسخة نادرة من لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا" (أسطورة زيلدا) بسعر يعادل 870,000 دولار أمريكي. ومن المذهل أيضاً أن هذا الرقم القياسي سجل قبل يومين فقط من الرقم القياسي الحالي من قبل ذات المزاد.

كانت أعين الناس تتجه نحو لعبة زيلدا قبل انطلاق المزاد أيضاً حيث أنها تحظى بتصنيف لحالتها يعادل درجة 9 من 10.

ويقول فالاري ماكليكي: "ظننا أن هدف الوصل إلى بيع لعبة في المزاد بقيمة تصل إلى أكثر من مليون دولار أمريكي سيتطلب بعض الوقت نظراً لما وصلت لعبة زيلدا إليها ولكننا تفاجأنا من وصلنا إلى الهدف بضعة أيام فقط وفي نفس المزاد."

صورتين تظهر غلاف لعبة سوبر ماريو 64 ومراحل اللعب

يذكر أن لعبة "ذا ليجند أوف زيلدا" (أسطورة زيلدا) هي اللعبة الوحيدة التي حظيت بهذا الرقم القياسي عوضاً عن سلسلة ألعاب سوبر ماريو.

قد يدل الارتفاع الملحوظ في نسبة الاهتمام في سلسلة ألعاب سوبر ماريو التي مضى عليها عقود من الزمن على حنين متزايد بين هواة جمع ألعاب الفيديو القديمة.