صورة مجمعة تظهر غلاف كتاب غينيس للأرقام القياسية ورجل على قمة جبل

نشارككم في هذه السلسلة من المقالات بعض الأرقام القياسية المذهلة من كتابنا السنوي الغني عن التعريف.

فلنبحر معاً في صفحات كتاب غينيس للأرقام القياسية 2024، وتعرفوا على أبرز الإنجازات والأرقام القياسية الفريدة من جميع أنحاء العالم.

@gwrarabic

أبعد مسافة يتم قطعها بالسباحة أثناء ارتداء الأصفاد 🏊 11.649 كم من قبل شهاب علام (مصر)

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

أطول مسافة سباحة مصفّد اليدين

نبدأ مع لقب من الوطن العربي للسباح المصري شهاب علّام والذي قام بالسباحة مصفد اليدين لمسافة 11.649 كم محققاً بذلك الرقم القياسي العالمي لأطول مسافة سباحة مصفّد اليدين.

بدأ مشوار دخول كتب التاريخ من على شواطئ دبي في الإمارات العربية المتحدة. ولتحقيق الرقم القياسي، سبح شهاب لمدة زادت عن ست ساعات مستمرة.

ونشير إلى المسافة التي سبحها شهاب تعادل 460 مسبح أولمبي.

صورة بالأبيض والأسود لسيارة mercedes uhlenhaut coupe، وصاحبة الرقم القياسي لأغلى سيارة في العالم

أغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق في مزاد

يضم كتابنا صفحتين للرقم القياسي لأغلى سيارة تم بيعها على الإطلاق في مزاد إلى سيارة مرسيدس بنز من عام 1955 من طراز "Mercedes-Benz 300 SLR Uhlenhaut Coupé".

وقعت عملية البيع خلال مزاد أقامته " Sotheby’s" في مدينة شتوتغارت الألمانية. وبلغ سعر السيارة القياسي 142 مليون دولار أمريكي.

والسؤال الذي خطر على بالكم الآن هو، لماذا تحظى بهذا السعر المرتفع جداً؟

تعتبر هذه السيارة واحدة من نموذجين فقط مما يجعلها في غاية الندرة.

ويجدر بنا ذكر أنها تحظى بالرقم قياسي أخر لأغلى سيارة عبر التاريخ.

كانت سيارات مرسيدس تحظى بتاريخ غني في عالم سباق السيارات، وكانت نجمة تلك الحقبة سيارة 300 SLR، والتي توجت بالعديد من الأوسمة والبطولات.

المهندس رودولف أولينهاوت بجانب سيارة Mercedes Uhlenhaut Coupe

أوقفت مرسيدس برنامج رياضة السيارات لمدة 30 سنة بعد وقوع حادث مؤسف في سباق Le Mans بعد أن اصطدم سائق مرسيدس، بيير ليفيج، بالسيارة التي أمامه على سرعة عالية مما دفع سيارته باتجاه الحشود. فقد ليفيج على إثرها حياته مع 84 مشاهد للسباق.

أوقفت مرسيدس برنامج رياضة سباق السيارات لمدة 30 سنة بعد وقوع الحادث المؤسف.

قبل وقوع الحادث، كان كبير مهندسي السيارات الرياضية في مرسيدس، رودولف أولينهاوت، يعمل على الدمج بين سيارة السباق 300 SLR وسيارة 300 SL المنتجة للجمهور خارج إطار السباق.

ومن هنا تعرف العالم على سيارة SLR Uhlenhaut Coupe، والتي تحمل اسم المهندس رودولف أولينهاوت، وصاحبة الرقم القياسي الحالي لأغلى سيارة. وهي تعتبر فعلياً سيارة سباق 300 SLR ولكن بتصميم يسمح لقيادتها في الشوارع قانونياً. وتمتلك السيارة الأبواب الأيقونية التي تفتح عن طريق ارتفاعها مثل الأجنحة المنحنية.

لم تصل السيارة إلى خطوط الإنتاج إثر خروج مرسيدس من حلبات السباق، ولم يبقى منها سوى النموذجين اللذان عمل عليهما رودولف أولينهاوت.

وتعادل سرعة السيارة القصوى 290 كم/ساعة، أي أنها كانت الأسرع في العالم حينها، ونشير إلى أن أولينهاوت كان يستعمل السيارة ويقودها بنفسه.

ويقول مؤرخ السيارات، كارل لودفيجسن، في لقاء مع صحيفة Hagerty: "أن سبب سعرها المرتفع جداً ببساطة يعود إلى عدم توافرها للبيع على الإطلاق".

اما فيما يتعلق بالسيارة الثانية، فقد بقيت ملكاً لمرسيدس بنز وتتواجد في متحفهم في شتوتغارت.

A person holding a controller while playing video games

أكثر عدد جوائز إنجازات في بلاي ستيشن

يحظى الياباني "ikemenzi" بالرقم القياسي لأكثر عدد جوائز إنجازات في بلاي ستيشن بواقع خرافي يعادل 237,838 حتى تاريخ 13 يناير 2023.

تتوزع جوائز الإنجازات لديه على النحو التالي: 59,361 جائزة ذهبية، 51,763 جائزة فضية، 119,947 جائزة برونزية. كما أنه يمتلك 6767 جائزة بلاتينية.

وبالحديث عن الجوائز البلاتينية، فيعود الرقم القياسي لأكثر عدد جوائز بلاتينية في بلاي ستيشن إلى اللاعب "caro3c-gabber9" بواقع 7017 جائزة، اعتباراً أيضاً من 13 يناير 2023.

@gwrarabic

أصغر رجل يقوم بتسلق القمم البركانية السبعة 🌋 24 عاماً و119 يوماً من قبل المغامر الكويتي يوسف الرفاعي

♬ original sound - Guinness World Records Arabic

أصغر رجل يقوم بتسلق القمم البركانية السبعة

نختتم مقالنا كما بدأنا، مع رقم قياسي من الوطن العربي.

حيث تمكن المغامر الكويتي من تحقيق إنجاز مذهل بعد توثيق لقب أصغر رجل يقوم بتسلق القمم البركانية السبعة.

حيث استطاع رفع علم الكويت في جميع قارات العالم بعمر 24 عاماً و119 يوماً عند توثيق الرقم القياسي في رحلة استغرقت نحو 6 أعوام.

يقول الرفاعي: "عندما كنت صغيراً طلبت من والدتي شراء كتاب غينيس للأرقام القياسية، إلا أن ردها كان بأن عليّ أن أكون واحداً من هؤلاء حتى أستحق الحصول على نسخة. لا أعلم إن كانت تمزح حينها، ولكنني أعيش هذا الحلم اليوم. رسالتي إلى كل من يطارد أحلامه حول العالم أن يقرأ قصتي وكيف فشلت مراراً قبل تحقيق الحلم، وأقول لهم بأن المستحيل سيجد طريقه نحوهم يوماً ماً".

تعرفوا على المزيد من غينيس للأرقام القياسية باللغة العربية، يمكنكم قراءة المزيد من مقالاتنا الإلكترونية.

أو الاطلاع على وسائل التواصل الاجتماعي: إنستغرام، ثريدز، تيك توك، سناب تشات.