صور لأكبر نمر معمر في العالم

حققت النمرة "بنغالي" مؤخراً رقماً قياسياً لأكبر نمر معمر في محمية.

وكان عمرها عند توثيق الرقم القياسي 25 عام و319 يوم، تعيش حالياً في محمية "تايغر كريك" في مدينة تايلر في ولاية تكساس الأمريكية. ويتم الاعتناء بها في المحمية من قبل فريق مختص ومدرب لرعاية الحيوانات.

صور لأكبر نمر في العالم في محمية حيوانات

ذكرت محمية "تايغر كريك" بأنها تسعى إلى توفير بيئة آمنة للحيوانات التي تحتاج إلى الرعاية أو الحماية لكونها مهددة بالانقراض. وتضيف بأن النمور في العادة تعيش لمدة تتراوح بين 15 و20 عاماً في مراكز الإيواء أو المحميات، أما النمور التي تعيش في البرية فتعيش حوالي 12 عاماً. ولكن "بنغالي" تجاوزات كل هذه التوقعات.

وتم استضافة بنغالي في حديقة الحيوانات في عام 2000 وكان يبدو عليها الخجل نظراً لاختبائها من الزوار.

ولكنها بعد مرور الأيام تأقلمت في بيتها الجديد وأصبحت سعيدة في بيئتها وبدأت بالتفاعل مع زوار الحديقة والمحمية.

أما فيما يتعلق في حياتها اليومية في المحمية، فتتغذى بنغالي على عدة وجبات خلال اليوم، وتستحم وتأخد قيلولة في الظل.

صورة لأكبر نمر في العالم أثناء تساقط الثلج

وأوضحت المحمية بأن بنغالي ليس لديها أي أشبال حيث أمضت العقدين الماضيين تتلقى العناية من قبل القائمين على رعايتها.

وتقول المحمية "يسعى فريق عملنا إلى تقديم أفضل خدمات الرعاية والطعام لبنغالي. لا تواجه الجوع أبداً ولا تقلق عن مصدر وجبتها التالية."

وتضيف أن "بنغالي وجميع الحيوانات في محمية "تايغر كريك" تتمتع بمياه عذبة ونظيفة بشكل مستمر، بالإضافة إلى ساحات واسعة ومفتوحة يتخللها ضوء الشمس ونسيم الهواء بالإضافة إلى الكثير من الأشجار ليتسنى لهم النوم تحت ظلها. كما تتوفر لدينا حمامات ومسابح للحيوانات للهروب من حرارة الصيف. كما تتوافر العديد من الألعاب المسلية التي يمكن للحيوانات خدشها والتفاعل معها".

أكبر نمر في العالم وهي تجلس على العشب

ويصف أحد العامليين إحدى ذكرياته المفضلة مع بنغالي وذلك خلال احتفالات عيد ميلادها الحادي والعشرين.

وتتحدث المحمية عن مدى سعادتها بالرقم القياسي "نشعر بفخر شديد لتحقيناً للرقم القياسي لأكبر نمر معمر في محمية. نحن نهتم جداً بجميع حيواناتنا في المحمية، وأن محافظتنا على صحة وسعادة بنغالي أمر نفخر به جداً

يستعد الفريق للاحتفال بعيد ميلاد بنغالي السادس والعشرين في 31 أغسطس المقبل، ومن جهتنا نحن في غاية الشوق لرؤيتها تضيف الجديد إلى رقمها القياسي.

صورة لأكبر نمر في العالم خلف شجرة أثناء تساقط الثلج