صور مجمعة لبيلا دارك صاحبة الرقم القياسي لأصغر شخص ينشر كتاباً

تعرفوا على الطفلة البريطانية "بيلا جي دارك" التي حققت رقماً قياسياً لأصغر شخص ينشر كتاباً (فئة الإناث).

يبلغ عمر بيلا بالتحديد 5 أعوام و211 يوم، وقامت بنشر كتاب تحت عنوان " The Lost Cat" (القطة الضائعة)، ويحكي قصة قطة تدعى "سنوي" أضاعت طريقها ليلاً بمفردها.

تم بيع أكثر من 1000 نسخة من الكتاب حتى الآن، ونشير إلى أنه نشر في 31 يناير 2022 من قبل "Ginger Fyre Pres".

كان الرقم القياسي يعود سابقاً إلى دوروثي ستريت (مواليد 25 مايو 1958)، وكانت تبلغ من العمر السادسة عند تحقيق الرقم القياسي بعدما قامت بنشر كتابها عام 1964 تحت عنوان " How the World Began".

بيلا دارك وهي تمسك بكتابها

كان الرقم القياسي يعود سابقاً إلى دوروثي ستريت (مواليد 25 مايو 1958)، وكانت تبلغ من العمر السادسة عند تحقيق الرقم القياسي بعدما قامت بنشر كتابها عام 1964 تحت عنوان " How the World Began".

وتقول بيلا بأن فكرة القصة جاءت من إحدى رسوماتها، "بدأت الفكرة من رسمة، قال لي والدي بأنني قادرة على كتابة كتاب، وجاءت القصة من الصورة".

وتقول والدتها تشيلسي، 27 عاماً، بأن بيلا تحظى بمخيلة مميزة منذ عامها الثالث. ولهذا كانت والدتها على معرفة بأنها ستتمكن من كتابة الكتاب كاملاً. وتقول بيلا "أردت أن أكون كاتبة، وأحب الرسم والكتابة".

بيلا دارك وهي تكتب

استغرق العمل على الكتاب حوالي خمس أيام للانتهاء من كتابة القصة. وقامت الكاتبة الصغيرة برسم جميع الصور التوضيحية والرسومية في الكتاب (باستثناء واحدة من الصور في أخر الكتاب رسمتها أختها لاسي ماي).

وبحسب تعبيرها، تسعى بيلا إلى أن يعلم كتابها الأطفال أن لا يخرجوا بمفردهم في الليل.

وبحسب دليل الإرشادات المتعلقة بكسر الرقم القياسي، فيجب أن يتم نشر الكتاب من قبل دار نشر تجاري ويجب أن يتم بيع 1000 نسخة منه على الأقل.

صورة لغلاف كتاب ذا لوست كات

وتطلب الأمر مجهوداً شاقاً من بيلا ووالدتها لإتمام جميع المتطلبات، ولكن جهدهم توج بنهاية المطاف برقم قياسي عالمي.

وتقول والدتها تشيلسي "كانت التجربة مذهلة ومليئة بالحماس، لا توجد كلمات تصف مدى فخري أنا ووالدها بهذا الإنجاز ورقمها القياسي فهي تستحق ذلك".

تملأ الكاتبة الصغيرة وقت فرغها عندما لا تقوم بالكتابة إما باللعب خارج المنزل أو السباحة أو بعض الألعاب الالكترونية".

بيلا دارك صاحبة الرقم القياسي لأصغر شخص ينشر كتاباً وهي تمسك بكتابها

ونشير إلى أن الرقم القياسي لأصغر شخص ينشر كتاباً (فئة الرجال) يعود إلى ثانوانا سيراسينغي (سري لانكا) عن عمر يناهز الـ 4 أعوام و356 يوم. ويحمل كتابه اسم "Junk Food" أي أطعمة الوجبات السريعة، وتم نشر الكتاب في 5 يناير 2017.